الإمساك هو عدم اخراج الفضلات من الجسم ‏بتواتر طبيعي او بكمية طبيعية بسبب تأخره داخل الجهاز الهضمي مما يؤدي الى اكتساب البراز الصلابة ‏بسبب امتصاص المزيد من المياه منه اثناء وجوده داخل الجهاز الهضمي.

belly-3865433_960_720

‏فقد يطلق البعض على عدم التبرز بالتواتر الطبيعي اسم الإمساك وقد يعني به آخرون خروج براز بشكل أكثر صلابة.

‏ومن اهم الاسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ‏الإمساك ‏العادات الصحية الخاطئة لدى الشخص نفسه، مثل التاخير المتكرر في الذهاب إلى دورة المياه عند الشعور بالرغبة في ذلك، ‏كذلك نمط الحياة ‏الغير صحي والذي لا يحتوي على مجهود بدني أو رياضي سيئ التغذية والتي عاده تكون معتمدة على الأطعمة سريعه التحضير، الغير صحية قليلة الألياف مع وجود ‏عشوائية في عادات الأكل والشرب والذهاب الى دورة المياه، ‏إذ ان عدم شرب كميات كافية من الماء أثناء اليوم من الاسباب المؤدية إلى حدوث ‏الإمساك ‏وكذلك الصيام لفترة طويله.

‏كما ان ‏‏الانفعالات النفسية المتكررة والشديدة ‏من الاسباب ‏الأكثر شيوعا عند الكثير من الناس للإمساك.

‏هذه كانت أمثلة على الأسباب الشائعة بين عامه الناس الاصحاء إلا أن الكثير من الأمراض والأدوية أيضا‏ ‏تؤدي الى  الامساك.

‏وإليكم الآن خطه علاجية فعاله للتخلص من الامساك ولكن قبل اتباعها يجب عليكم التعامل مع المسبب بتصحيحه ان وجد لديكم احد الاسباب المذكورة سابقا.

coffee-turkey

‏هذه الخطة العلاجية تنشط الجهاز الهضمي وتؤدي إلى انتظام الإخراج بشكل يمنع حدوث الإمساك:

‏أولا في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم تناول القليل من الطعام الغني ‏بالطاقة مثل التمر أو التين ‏.

‏ثانيا : أحتسي (اشرب) فنجان من القهوة التركية.

‏ثالثا: أخرج و قم بالمشي السريع او الجري لمدة لا تقل عن ‫نصف الساعة.

‏ ‏رابعا : قم بشرب حاجتك من الماء.

 ‏‏خامسا: قم بالدخول إلى دورة المياه و الجلوس ‏بوضعية الإخراج مدة نصف ساعة وعدم الخروج من دورة المياه ألا بعد الإخراج او انتهاء نصف الساعة.

const1

‏سادسا: أكثر خلال اليوم من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لأنها تحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية التي تمنع الامساك وتحافظ على ليونه البراز.

خلال أسبوع الى أسبوعين من اتباع هذه الخطة العلاجية ينتهي الإمساك ويصبح الإنسان لا يستطيع تجنب دخول الحمام كل يوم في هذا الوقت من الصباح.الكثير منها على الألياف ولكن ينبغي مراجعة الطبيب لتحديد العلاج المناسب لكل حالة على حده و لا ينبغي استخدام الملينات و الادويه لفترة طويلة حيث قد تؤثر عليك مؤديه إلى حدوث اثار جانبيه او أمراض للجهاز الهضمي‏.

التصنيفات: داء

1 تعليق

MelvinHob · 27 يناير، 2020 في 1:26 م

How To Write A Persuasive Essay

Your go-to resource for practical, step-by-step guides on writing beautiful college essays and putting together an awesome college application. Researchers and college students are no stranger to extensive research using scholarly articles and academic databases. You can have a professional essay writer like them to assist you with your assignments at any level and subject. However, students rarely have a chance to enjoy these activities – they are hard-pressed with essays, research papers, and other assignments.

College essays are written by Prospect College students, with the mandate of convincing the college committee that the writer is most suitable for the college admission. The reason essay writing services companies are thriving is our flawed system of education that places misplaced expectations in students.

that guy
click here for more info
browse around this website

Five Paragrafh Essays

Books Lindsay Ellis’s latest video essay is about Barthe’s Death of the Author and the relevance it has to some modern texts, especially John Green’s The Fault In Our Stars. The minimum or maximum number of pages or words for admission essays is often given, so you have to write one that is concise but comprehensive. Lots of colleges and universities have developed different kinds of degree programs which can provide you a fruitful degree from someone else life experience and that is known as a life experience degree This is only a graduate degree.

Virginia Kearney On HubPages
What Are GMAT Essays?
How To Write About Yourself In German
ac6da30

التعليقات مغلقة.