10‏ نصائح سريعة للصائمين في رمضان حتى يكون صيامهم وقايه و علاج للكثير من الأمراض Fasting

Mechanisms of Drug Actions, Fall 2005

صومو تصحوا

‏أولا احرص على السحور قبل موعد الآذان مباشرة

‏ثانيا ‏احرص على شرب العرقسوس في السحور ‏‏فهو مفيد جدا  لتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان.

‏ثالثا تجنب الخروج في حر الظهيره واحرص على النوم في ذلك الوقت على الأقل لنصف ساعة.

‏‏ ‏رابعا  احرص على النوم في الليل و لو لبضع ساعات و عدم السهر فنوم النهار لا يغني عن نوم الليل ‏لتجنب حصول اضطرابات و مشاكل النوم و الارق مستقبلا ‏‏‏ولما لذلك من أثر سلبيه سيئة على صحة الجسم‏ بشكل عام، ‏إذا تشير بعض الدراسات الحديثة إلى ارتباط عدم النوم في الليل بحدوث أمراض الكلى.

‏خامسا احرص على ممارسة النشاط الصباحي وعدم النوم في هذا الوقت الذي ينشط فيه الجسم للحصول على الفائدة الصحية القصوى من الصيام.

‏سادسا إحرص على شرب كميات كافية من الماء بشكل متقطع من الافطار إلى وقت السحور ‏للحفاظ على سلامة الكلى وحيوية الجسم وتجنب حصول امساك.

‏سابعا أستفيد من صيام رمضان بالتخلص من العادات الصحية السيئة كالتدخين و تناول المأكولات الصناعية الضارة ‏المحتويات على الملونات و المنكها و عيرها من المواد الكيميائية الصارخ صحيا.

‏‏ثامنا ابتعد. هن الإنفعالات والعصبية هي تستهلك الطاقة‏  وتؤدي إلى تغيرات هرمونيه ضاره داخل جسمك تقلل من الفائدة الصحيه من الصيام

‏تاسعا احرص على تناول المأكولات الطازجة مثل‏الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بما يحتاجه من الطاقة وغيرها من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك أثناء الصيام ‏للحفاظ على الحيوية والنشاط ‏‏أثناء الصيام.

‏عاشرا اجعل افطارك خفيف وبسيط بحيث يسهل تهيئة الجهاز الهضمي وتجهزيه لهضم الطعام الدسم لتفادي حصول تلبك معوي في حال تناول المأكولات الدسمة من البدايه مما ‏يقلل ‏حصول مشاكل الجهاز الهضمي أثناء الصيام كما يعد ذلك ضروري للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *